قيود بريطانية على إعلانات الوجبات السريعة.. ما القصة؟

{title}
أخبار الأردن -

 

في خطوة تهدف إلى معالجة مشكلة السمنة لدى الأطفال، أعلنت الحكومة البريطانية عن حزمة من القيود الجديدة على إعلانات الوجبات السريعة. اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2025، لن يُسمح للمطاعم التي تقدم وجبات سريعة بعرض إعلاناتها على التلفزيون قبل الساعة 21:00 مساءً. كما سيتم فرض حظر كامل على الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت للوجبات السريعة.

تفاصيل القيود الجديدة

وفقًا لتقرير نشرته "بي بي سي" واطلعت عليه "سكاي نيوز عربية"، يأتي هذا القرار في إطار الجهود الحكومية لمكافحة السمنة لدى الأطفال، وهي مشكلة صحية متزايدة في بريطانيا. وقد التزم حزب العمال بهذا الحظر كجزء من تعهداته الانتخابية، واعتبرته الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة "خطوة مرحبًا بها".

الإعلانات عبر الإنترنت

إلى جانب القيود على الإعلانات التلفزيونية، سيتم أيضًا حظر الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت للوجبات السريعة. وهذا يأتي بعد تأجيل سابق للقرار كان قد تم تحت إدارة رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، والذي منح الصناعة مزيدًا من الوقت للاستعداد.

ردود الأفعال

قال وزير الصحة البريطاني أندرو جوين إن "تأكيد نطاق القيود وتاريخ تنفيذها يوفر الوضوح للشركات"، وأكد أن الحكومة تهدف إلى "معالجة المشكلة بشكل مباشر" و"دون مزيد من التأخير". وأشاد سيمون ديكسون، رئيس السياسات والشؤون العامة في الجمعية الملكية للصحة العامة، بالقرار، معتبراً أن "تغذية الأطفال أولوية طويلة الأمد" و"مفتاح لبناء مستقبل أكثر صحة للجيل القادم".

تصنيف المنتجات

بموجب المقترحات، سيتم تصنيف المنتجات التي تُعتبر "أقل صحة" بناءً على محتواها من الدهون أو الملح أو السكر. ومع ذلك، سيتم إعفاء بعض العناصر من القيود الجديدة، بما في ذلك حليب الأطفال، الأطعمة المصنعة للرضع، ومنتجات استبدال النظام الغذائي والمشروبات الطبية المعتمدة.

هذه الخطوات تأتي في إطار جهود أوسع للتصدي لمشكلة السمنة وتحسين الصحة العامة، وهي تعكس التزام الحكومة البريطانية بالتصدي للتحديات الصحية المتزايدة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير